الاحتلال يمنع مبعوثا أمميا من دخول الضفة والقدس

177-TRIAL- رام الله / سوا / كشف مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، والذي يحقق في جرائم الاحتلال في العدوان الأخير علي غزة ، "مكاريم ويبيسنو"، النقاب عن أن إسرائيل لم تسمح له بالدخول إلى الضفة و القدس .
وأوضح "مكاريم ويبيسنو"، الذي بدأ أمس السبت 20|9 زيارته الرسمية إلي المنطقة والتي تستمر حتى 28 أيلول/ سبتمبر الجاري، أنه بذل كل جهد ممكن للسماح له بذلك معبرا عن خيبة أمله لعدم التمكن من زيارة الضفة الغربية والقدس الشرقية والحديث وجها لوجه مع الضحايا والشهود على الإدعاءات المتعلقة بانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.
وتهدف زيارة المقرر الخاص لجمع المعلومات الأولية بخصوص الوضع الحالي لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عقب العمليات العسكرية التي شنتها إسرائيل خلال الشهرين الأخيرين، والتي أودت بحياة 1473 مدني فلسطيني من بينهم 501 طفل.
ويزور الخبير المستقل الأردن ومصر خلال جولته هذه وسيعمل على دخول غزة عبر معبر رفح بين مصر وجنوب قطاع غزة.
ويلتقي خلال مهمته كذلك مسؤولين فلسطينيين وقادة دينيين ومحليين وممثلين عن المجتمع المدني، ويبحث حالة حقوق الإنسان في المناطق الفلسطينية المحتلة مع التركيز على وضع الأطفال الفلسطينيين والتأثير بعيد المدى للعنف والصراع والاحتلال على حقوق الإنسان الأساسية.
ومن المنتظر أن يقدم "ويبيسونو" أحاطة شفهية للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر تشرين أول/ أكتوبر المقبل حول نتائج وخلاصات مهمته فيما يقدم تقريرا مفصلا عن مهمته وتوصياته لمجلس حقوق الإنسان في آذار/ مارس المقبل.
220
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد