مركزية فتح تبحث غداً توزيع المهام التنظيمية

جمال محيسن

رام الله / متابعة سوا /  أكد عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) جمال محيسن ان اجتماع اللجنة المركزية للحركة والذي سيعقد غداً الثلاثاء سيبحث توزيع المهام التنظيمية.

وقال محيسن لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الاثنين ان اجتماع اللجنة المركزية سيتناول الموضوع السياسي وخاصة بعد وصول ترامب الى الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية وخطابه التنصيبي، اضافة الى مناقشة الاعلان عن كتل استيطانية جديدة من الحكومة الاسرائيلية وقرار ضم معاليه أدوميم لإسرائيل .

وأشار الى ان الاجتماع قد يبحث اضافات لعضوية المجلس الثوري.

وأضاف محيسن: "نأمل ان يكون المكلفين بموضوع النظام الداخلي قد انجزوا عملهم، وسيتم التشاور بين أعضاء اللجنة المركزية، وأتصور ان تتم معظم القضايا "بالتفاهم"، واذا كانت هناك قضية لم تتم، فإن وضع النظام يحدد أن يتم بالتصويت".

وفي موضوع تحديد نائب لرئيس الحركة، أكد محيسن ان النظام ينص على أن يكون هناك نائب لرئيس الحركة، ويجب ان يتم التوافق على نائب لرئيس الحركة مع الرئيس محمود عباس .

وقال: "في النظام، الرئيس من حقه أن يُرشح من يكون نائبه وبالتالي تقوم اللجنة المركزية بالتصويت".

ومن المقرر أن يعقد المجلس الثوري الجديد لحركة فتح يوم الأربعاء المقبل برئاسة الرئيس محمود عباس، أول اجتماع له بعد انتخابات المؤتمر العام السابع للحركة.

وأشار محيسن أن اجتماع الثوري سيتم خلاله انتخاب رئاسة المجلس، (رئيس ونائبين)، اضافة الى اقرار النظام الداخلي.

وشدد على أن أول اجتماع للمجلس الثوري سيتم خلاله انتخاب رئيس للرقابة الحركية ورئيس للرقابة المالية، ومن الممكن تسمية رؤساء اللجان أو تأجيلها لاجتماع آخر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد