بالصور: اغلاق مكتب شركة تصمم مخططات لمواقع استيطانية برام الله

4-TRIAL- رام الله / سوا / أغلق نشطاء فلسطينيون، اليوم الاحد،  مقر شركة أسيا للاستشارات الهندسية في رام الله ، احتجاجا على دورها في تصميم و تشكيل المخططات الهيكلية للإدارة المدنية بإنشاء مجمع سكني شرق القدس يسفر عن تشريد مئات البدو من تلك المناطق.
وطالبوا خلال الاعتصام الذي نظمته لجان المقاومة الشعبية، السلطة الفلسطينية و نقابة المهندسين وقف الشراكة بين المكاتب الهندسية الفلسطينية والاسرائيلية، و محاسبة الشركات التي تساهم في ترحيل المواطنين عن اراضيهم.
و قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار و الاستيطان عبدالله أبو رحمه في حديثة للصحفيين ،إن شركة اسيا قامت بالتخطيط مع الادارة المدنية الاسرائيلية بإنشاء تجمع سكني بالقرب من النويعمة،موضحا أن هذا التخطيط يهدف إلى مصادرة حوالي 57 الف دونم شرقي القدس و تهجير 12 الف فلسطيني من سكان المنطقة.
واستذكر أبو رحمه مخطط الاحتلال "a1" الذي اعلن عنه فيما مضى الرامي لبناء تجمع استيطاني في منطقة شرقي القدس بغية تقطيع اوصال الضفة من شمالها إلى جنوبها ،حيث سيلغي الاحتلال الشارع الرئيسي ما بين اريحا و القدس و يبني نفق واصل بين العيزرية و عناتا، مبينا أن هذه الاجراءات ستؤدي إلى حرمان الشعب الفلسطيني من الوصول إلى هذه المنطقة إلا بتصاريح من الإدارة المدنية.

وطالب أبو رحمه من شركة أسيا بالانسحاب فورا من تنفيذ المخطط و الاعتذار إلى الشعب الفلسطيني و وقف التعاون مع الاحتلال.
من جهته، أكد القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاح الخواجا، أن سياسة  التطهير الجماعي "الترانسفير" التي تقوم به حكومة الاحتلال يخالف جل القوانين و التشريعات الدولية ويأتي في أطار أستراتيجية بناء الكانتونات والمعازل في الضفة العربية.
وأضاف أن اسرائيل تسعى من وراء مصادرة أراضي شرقي القدس بناء ما يسمى "القدس الكبرى" التي من شأنها فصل منطقة الجنوب عن الوسط و شمال .
وقال أحد المتضررين من المخطط سامي ابو غالية تفاجئنا بالقرارات الأخيرة الرامية إلى ترحيلنا بشكل تعسفي و قصري،مبينا أن الأكيل من تلك القرارات هو مساهمة شركات فلسطينية في تنفيذ المخطط  وتشكيل الهيكلية منها (أسيا و أطلس و أوربت).





166
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد