نتنياهو من اليابان:لن نسمح بأن تصبح إيران دولة نووية

طوكيو / سوا / قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء أمس الاثنين، "إن برنامج إيران النووي واضح ويمثل خطراً وانه لا يمكن السماح لهذا البلد بأن يحصل على قدرات لصنع أسلحة نووية".

وقارن نتنياهو الذي يزور اليابان للاجتماع مع رئيس الوزراء "شينزو آبي" ومسؤولين آخرين الخطر الذي تمثله ايران بكوريا الشمالية التي جددت في مطلع هذا الاسبوع تهديدها بإجراء تجربة نووية، لافتاً إلى أن كلاً من "إسرائيل" واليابان تواجهان تحدي دول وصفها بالمارقة تسلح نفسها بأسلحة نووية.

وأضاف نتنياهو "لقد وصفتم برنامج كوريا الشمالية لتطوير اسلحة نووية وصواريخ باليستية بأنه واضح ويمثل خطراً، وأنا أتفق معكم في هذا التقييم تماماً"، وتابع "نفس الكلمات .. واضح ويمثل خطرا .. تنطبق بالتأكيد على البرنامج النووي الايراني أيضاً".

هذا ومن المقرر أن تجتمع إيران والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والصين وروسيا في فيينا يوم الثلاثاء في محاولة لتضييق الخلافات بشأن إنهاء مواجهة مستمرة طويلا للاشتباه في أن طهران تسعى لتطوير أسلحة نووية.

من جانبه تطرق رئيس الوزراء الياباني للعلاقات الخاصة مع "إسرائيل" التي قال إنها مستمرة منذ أكثر من 60 عاماً، كما أثنى على المساعدة الإسرائيلية في كارثة مفاعل "فوكوشيما" النووية عام 2011م.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد وصل إلى اليابان يوم الأحد الماضي برفة زوجته سارة التي بدورها التقت هي الأخرى مع زوجة رئيس الوزراء الياباني، وسيبقى الاثنان حتى يوم الخميس ومن المتوقع أن يجتمع نتنياهو مع رجال أعمال ومسؤولين مثل وزير الدفاع "ايتسونوري أونوديرا".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد