مكتب مراقب عام الداخلية ينظم ورشة عمل لتطوير وتبادل الخبرات

جانب من الورشة

غزة /سوا/ نظم مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للاجئين, ورشة عمل لبحث سبل التطوير وتبادل الخبرات بين وحدات الرقابة في الوزارة وذلك أمس الخميس بمطعم اللاتيرنا.

وقد شارك في الورشة العقيد عماد الدين لبد مدير وحدة التحليل والمتابعة الفنية ، والعقيد حسن حمودة مدير إدارة الشئون الرقابية، والمقدم سائد الدهشان مدير دائرة الشكاوي المركزية بمكتب المراقب العام ومجموعة من مندوبي الأجهزة والادارات والهيئات الرئيسة في وزارة الداخلية.

من جانبهم، أكد المشاركون على أهمية هذه الورشة في تعزيز مفهوم الرقابة العامة كتصحيح للانحرافات وعلاج للعمل الإداري، وليس تصيداً للأخطاء وإنزال العقوبات .

وشدّد المجتمعون على ضرورة تعزيز ثقافة الرقابة كسلوك إيجابي لدى منتسبي وزارة الداخلية و المواطنين وصولاً إلى ترسيخ مبادئ المساواة والعدالة للجميع .

وخرجت الورشة بعدد من المخرجات والملاحظات والمقترحات الهامة والبناءة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية .

الجدير بالذكر أن الورشة تعتبر الأولى من نوعها في مجال عمل تطوير منظومة العمل الرقابي والتي أتت مع مؤسسات المجتمع المدني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد