حالة من التوتر تسود سجن نفحة

154-TRIAL- رام الله / سوا/ نقل محامي نادي الأسير عن الأسرى في سجن نفحة، أن وحدات القمع التي تعرف بـ"درور" اقتحمت قسم (10) مدججة بالسلاح، الأمر الذي أثار غضب الأسرى حيث بدأوا بالصراخ لمنع دخول القوات التي أشهرت سلاحها بوجه الأسرى مهددة باستخدامه ضدهم.
ونقل محامي النادي عن الاسرى انه وعلى إثر ذلك نُقل أربعة منهم إلى الزنازين وهم كل من عزيز فياض، أحمد ابو هلال، عاطف قديح، فارس العصار، موضحا أن ثلاثة منهم أُعيدوا للأقسام العامة فيما أبقت إدارة السجن على عزل الأسير عزيز فياض.
وبين الأسرى أن 15 أسيراً ممن نقلوا من سجني "شطه" و"جلبوع" تحتجزهم ادارة سجون الاحتلال، في العزل منذ تاريخ 12 حزيران الماضي متذرعة بمحاولتهم حفر أنفاق، علماً أن هؤلاء الأسرى تم نقلهم لعدة أقسام عزل في عدة سجون، وهم : عبد الجبار الشمالي، مهدي يوسف، فهد صوالحة، يعقوب قادري، صهيب زقيلي، جعفر الترابي، سمير طوباس، اسماعيل أبو شادوف، محمود قليبي، أيهم كمنجي، مهند زيود، محمد العارضة، عدنان ابو ساري، ضياء، محمد ابو صبيحة.
واكدوا أن رزمةً من العقوبات فرضتها ادارة سجون الاحتلال بحقهم وهي، عزلهم، منع الزيارات لمدة شهرين، و فرض غرامات مالية بقيمة 450 شيقل على كل منهم ، إضافة إلى الاستمرار في عملية نقلهم من سجن لآخر.
واشاروا الى ان الأسرى المعزولين يعانون من سوء الطعام المقدم لهم كماً ونوعاً، إضافة إلى قرب غرفهم من المعتقلين الجنائيين، وانتشار الحشرات في غرفهم.
يذكر أن عدد الأسرى في نفحة يبلغ 550 أسيراً. 282
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد