حماس تطالب بتفعيل ملفات الوفاق الوطني الفلسطيني

225-TRIAL- غزة /سوا/ طالبت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " بتفعيل ملفات الوفاق الوطني الفلسطيني بدءاً من المرجعية الموحدة المتمثلة بالإطار القيادي لمنظمة التحرير، مروراً بحكومة الوفاق الوطني وانتهاءً بالتعاون الجاد لرفع الحصار وإعادة الإعمار غزة.
وقال صلاح البردويل القيادي بحماس خلال مؤتمر للحركة حول مركب المهاجرين الذي غرق في البحر الأبيض المتوسط، ظهر اليوم الأحد، "إن السبب الحقيقي وراء الهجرة هو الاحتلال البغيض الذي يعتدي على أرواح الشعب الفلسطيني وبيوته وأمواله من أجل دفعه إلى تفريغ الأرض لتخلو لقطعان مستوطنيه".
وأوضح البردويل أن الكل الوطني والعربي والإنساني مطالب بوضع حدٍ لهذه السياسة بل وضع حدٍ للاحتلال والعدوان على الشعب الفلسطيني.
وأكد على ضرورة الجزم في ملاحقة المهربين وشبكاتهم، سواء كانت خلفياتهم أمنية أو جنائية، وتقديمهم للعدالة بهدف وضع حدٍ لهذه الظاهرة الخطيرة التي أودت بحياة العشرات من أبناء شعبنا ومنهم عائلات بأكملها نساءً وأطفالاً ورجالاً.
وأضاف" كل من يساهم في حصار غزة، ويشجع الاحتلال على هذا الحصار لأهداف حزبية أو أيديولوجية أو سياسية هو مسئول عن جريمة الموت غرقاً لعشرات المهاجرين هروباً من الحصار".
وتابع البردويل :" لابد من وضع حدٍ لهذه المناكفة السياسية المملة التي تمارسها السلطة وأتباعها تحت حجج واهية، ومطلوب الآن وبأسرع وقت تفعيل ملفات الوفاق الوطني بدءاً من المرجعية الموحدة المتمثلة بالإطار القيادي لمنظمة التحرير".
وحذر البـردويل: أبناء شعبنا الفلسطيني من السقوط في وحل الأوهام الخادعة التي يزينها لهم بعض الخبثاء للهجرة من فلسطين، ففلسطين أرض رباط مقدسة مبارك فيها ، والهجرة منها خطيئة كبرى. 296
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد