يوم مفتوح في مدرسة "الجيروسلم" دعما لاطفال غزة

28-TRIAL- القدس / سوا / نظمت لجنة أولياء أمور مدرسة جروسليم في بيت حنينا أمس السبت يوما مفتوحا تضامنا مع أطفال غزة .
وشارك المئات من طلاب المدرسة بالفعاليات الخيرية والرياضية والفنية ، كما خصصت حصص تثقيفية عن الهوية الفلسطينية.
محمود عودة عضو لجنة أولياء الأمور ووالد لطفلين بالمدرسة قال :" لقد رغبت اللجنة إقامة هذا اليوم المفتوح لطلاب المدرسة من أجل التعبير عن تضامنهم مع أطفال غزة، من طفل لطفل ومن طالب لطالب، هنا مدرسة راقية نظيفة ومرتبه وتهتم بالقضايا التعليمة والتربوية والنفسية والاجتماعية بالمقابل يوجد في غزة طفل مهمش ليس له مقعد دراسي لا يوجد طريق سالكة للتوجه لمدرسته، لا يوجد عنده قلم ولا دفتر ولا حقيبة، وهنا طفل يتبرع لطفل بقرطاسية ونجمع ثمن قرطاسية لإرسالها لغزة وتوزيعها للأطفال المنكوبين في المنطقة التي تعرضت لأكثر ضرر."

واضاف:" ومن أجل تثقيف أولادنا لمعرفة غزة أين هي وبيت حانون وخانيونس ، نظمنا يوم تثقيفي الخميس الماضي حيث قامت معلمات التاريخ والعربي بالمدرسة بتمرير مادة نحن قمنا كلجنة أهالي بصياغتها بالرؤيا الفلسطينية عن غزة من ناحية تاريخ وحضارة وإقتصاد وجغرافيا، وحصار وحرب وآثارها وخرائط فلسطينية ومواقع جغرافية."
وأوضح أن الصفوف الدنيا من الصف الأول للرابع في ساعات الصباح شاركوا برسم جدارية بإشراف الفنانة ختام أدلبي أخصائية العلاج بالفنون التعبيرية ومفعلة مشروع الباص المتحرك، كما قامت الفنانة والمعلمات بالتوزع على الصفوف وقمن بفعاليات تعبيرية، عبارة عن عمل بطاقات من ولد لولد يكتب عليها ما يريده الطالب لأطفال غزة للتواصل معهم، وسنرسل صور عن الفعاليات لأطفال غزة ليروا تضامن طلاب المدرسة، وقد حاولنا عمل فيديو كونفرنس مع غزة ولكننا لم نتمكن.
وأشار أن صفوف الخامس وما فوق تقسموا لقسمين الأول توجه لرسم جدارية فنية ، وآخرين شاركوا بمباريات كرة قدم، وكل فرقة كانت تحمل أسماء القرى المدمرة والمنكوبة في غزة منها الشجاعية وخانيونس وخزاعة وعبسان الصغيرة والكبيرة ، وتل الهوى وتل السلطان حتى يتذكروا المدن والقرى.

ونوه أنه شارك بالرياضة صفي خامس وسادس 3 فرق بالتبادل، والفريق الذي فاز حصل على كأس والآخرين حصلوا على ميداليات، والكأس سيهدى للفريق الرياضي الموجود بغزة.
واضاف عودة أن اليوم المفتوح شمل نشاط فني وخيري ورياضي بالاضافة إلى تعزيز مفهوم الهوية الوطنية والمقاطعة، حيث تحدثنا عن تشجيع المنتج الفلسطيني وقام سوبرماركت بلدي مشكورا بيع منتوجاته بشكل رمزي من اجل تسويق البضاعة العربية، وشركة النصر وزعت سكاكر للأطفال بشكل مجاني ، وألبان من شركة ريان وحلاوة من شركة الهلال، ومخبز السلايمة تبرع بالخبز ، وقد قمنا بعمل ساندويشات وتوزيعها على الأطفال ووزعنا مياه فلسطينية "جريكو "، كما تبرعت لنا جمعية الدراسات العربية بخرائط ، ومكتب القدس للهندسة موسى أبو ليل تبرع لنا بطباعة الخرائط، والخطاط جمال التميمي تبرع لنا بيافطة وعلقناها على مدخل المدرسة.
ولفت إلى أن اليوم المفتوح ضم زاوية لحملة ساند لبيع قمصان تحمل شعارات مختلفة عن غزة وجزء من ريعها لأطفال غزة.

وأشار عودة أنه شارك في اليوم المفتوح المئات من طلاب المدرسة الذين يتراوح عددهم 1000 طالب وطالبة، وقد شارك عدد من طلاب الصفوف الدنيا بورشة رسم على الوجوه.
وأشاد عودة بمدير مدرسة جروسليم مستر روس وطاقم الهيئة الادارية والتدريسية ومدراء الفروع لتعاونهم ومساعدتهم في إنجاح فعاليات اليوم المفتوح.
وأوضح محمود عودة أن اللجنة تمكنت من تنفيذ العديد من الفعاليات بالمدرسة منها نشاطات أكاديمية وتربوية والأمن والأمان في المدرسة، كما نظمت أكثر من يوم مفتوح ، وقد عقدت اللجنة اليوم إجتماع ناجح لأهالي الطلاب حول الانتخابات. 8
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد