قلقيلية : يوم طبي مجاني في المحافظة

يوم طبي في قلقيلية

غزة /سوا/ نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالتعاون مع محافظة قلقيلية وحركة فتح يوما طبيا مجانيا، نظم في مدرسة المستقبل في مدينة قلقيلية.

وشمل اليوم الطبي على سبعة تخصصات هي: " جراحة أوعية دموية وانسداد الشرايين، نسائية وتوليد، جراحة عظام وكف اليد للأطفال، طب أطفال، باطني وقلب، طب عام، وطب نفسي ".

ومنذ ساعات الصباح توجه مئات المواطنين إلى اليوم الطبي وأجريت لهم الفحوصات اللازمة.

وقام اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والذي حل ضيفا على محافظة قلقيلية، واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وممثلين عن العديد من المؤسسات بزيارة لليوم الطبي.

حيث ثمن اللواء الرجوب هذه الخطوة مؤكدا، على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف محافظة مثل محافظة قلقيلية التي تعاني من سلسلة إجراءات إسرائيلية ممنهجة تهدف الى سرقة الارض لصالح المشروع الاستيطاني، واكد دعم حركة فتح لاي نشاط يلامس الهم الحياتي للمواطن الفلسطيني ويعزز صموده.

بدوره أشاد المحافظ بجهود جمعية أطباء لحقوق الإنسان، وثمن الدور الوطني الذي يقوم به الدكتور صلاح الحاج يحيى رئيس الجمعية، مشيرا إلى أن هذا اليوم يجسد أهمية كبيرة كونه يلبي احتياجات طبية لعدد من المواطنين، مستنكرا ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي حيث منعت الطاقم الطبي من الدخول إلى مدينة قلقيلية لمدة ساعة ونصف، وهذا يبرهن على حجم الحقد لدى الجيش الإسرائيلي الذي يحاول قتل الأمل لدى شعبنا.

من جانبه أكد د. صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان أن تنظيم يوم طبي في محافظة قلقيلية هو ضمن أولويات الجمعية، التي تنشط منذ ثلاثين عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني وان جزء من عملنا هو نضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا، وأشار إلى أن الهدف من الأيام الطبية هو تعزيز صمود المواطن الفلسطيني من خلال الدعم الصحي للفئات المهمشة، مضيفا ان استمرار الحملة الاغاثية يشمل قطاع غزة والضفة الغربية بما يشمل العلاج والتحويلات الطبية وتقديم الدواء.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد