من هم الزعماء العرب والدوليون الذين هنّأوا ترامب؟

ترامب

واشنطن/سوا/ توالت ردود الفعل الدولية والتصريحات المهنئة للرئيس الأميركي دونالد ترامب بتوليه منصب الرئاسة رسمياً، وكانت مصر والسعودية والكويت أبرز الدول العربية المهنئة، في حين سارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تهنئة ترامب مشدداً على تطلعه بالعمل مع ترامب "لجعل التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدوره هنأ ترامب، وقال "نتطلع للعمل معه من أجل السلام والأمن والاستقرار في عالم مضطرب ومنطقة تعيش مرحلة مأساوية، ونساهم في خلق مستقبل آمن للجميع".

كما هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ترامب وتمنى له التوفيق في أداء مهامه والاضطلاع بمسؤولياته لتحقيق آمال وتطلعات الشعب الأميركي، وقال السيسي "نتطلع إلى توطيد أواصر الصداقة وتعزيز العلاقة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على كافة المستويات".

كما أكد بيان الرئاسة المصرية على أن القاهرة تتطلع إلى أن تشهد فترة رئاسة ترامب "انطلاقة جديدة لمسار العلاقات المصرية الأميركية، يسودها التعاون والتشاور المثمر حول مختلف القضايا الإقليمية، من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية في منطقة الشرق الأوسط المتخمة بالتحديات".

 بدوره بعث العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز برقية تهئنة إلى ترامب، مشيداً بمتانة العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين السعودية وأميركا، مؤكداً الحرص على تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة وفق رؤية استراتيجية شاملة تخدم المصالح المشتركة.أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعث ببرقية تهنئة لترامب، مؤكداً على تطلعه الدائم لتعزيز علاقات الصداقة بينهما والارتقاء بأطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب.كما هنأ كل من الرئيس الهندي والرئيس الأوكراني والرئيس الكوري الجنوبي والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ترامب بتوليه منصبه.


الرئيسة التايوانية تساي إينج وين هنأت ترامب على تنصيبه في تحرك سيثير على الأرجح اعتراضات من جانب الصين الغاضبة بالفعل من اتصال هاتفي قبل شهر بين الزعيمين.وغردت تساي على "تويتر" قائلة "تهانينا إلى دونالد ترامب. الديمقراطية هي ما يربط تايوان والولايات المتحدة معاً. نتطلع إلى دعم صداقتنا وشراكتنا".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد