قرار بتشكيل اللجان الدائمة لمؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطيني

أبو شهلا

رام الله /سوا/  أعلن مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي عن أنه اتخذ خلال اجتماعه الثاني يوم أمس مجموعة من القرارات، من ضمنها تشكيل جميع اللجان الدائمة الأربعة للمجلس وتحديد رؤسائها.

وذكر المجلس في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن الاجتماع جرى بحضور جميع أعضائه من المحافظات الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى حضور ممثلي منظمة العمل الدولية المختصين في مجال الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن الاجتماع الذي انعقد برئاسة رئيس مجلس الإدارة مأمون أبو شهلا استعرض أهم الخطوات اللازمة لبدء أعمال المؤسسة والمتعلقة باستئجار المقر، ومعايير اختيار مدير عام المؤسسة، بالإضافة إلى عرضه للاتصالات التي قام بها على صعيد تجنيد التمويل اللازم لعملية بناء المؤسسة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبعض المانحين من الأشقاء والأصدقاء.

وقال البيان: لقد أكد رئيس مجلس الإدارة ضرورة استكمال هذه الخطوات والإجراءات في مدة لا تتجاوز الثلاث إلى ستة شهور للبدء الفعلي في تنفيذ بنود ومواد قانون الضمان الاجتماعي بشكل فعلي على أرض الواقع.

وأضاف: وتم خلال الاجتماع انتخاب نائب لرئيس مجلس الإدارة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مؤقتة من أعضاء المجلس تختص بإعداد تقرير تفصيلي عن حقوق العمال الفلسطينيين داخل أراضي 1948م، لضمان تحصيلها واستثمارها لصالحهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي.

 وتابع البيان: كما اعتمد الاجتماع شعار المؤسسة وحدد البنك الذي سيتعامل معه وأسماء المفوضين بالتوقيع على جميع المعاملات المالية الخاصة بالحساب البنكي التابع للمؤسسة خلال الفترة التأسيسية لعمل المؤسسة.

 وأردف: وفي نهاية الاجتماع شكر رئيس مجلس الإدارة ممثلي منظمة العمل الدولية على جهودهم في دعم برامج الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، مؤكدا حرص المجلس على استمرار العلاقة الوثيقة مع منظمة العمل الدولية طيلة الفترة المقبلة للاستفادة من خدماتها ودعمها الفني واللوجستي للمؤسسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد