بلدية رفح تستعرض تجربتها في إعداد دليل السياسات والإجراءات

106-TRIAL- غزة / سوا / نظمت بلدية رفح ورشة عمل تجربة بلدية رفح في إعداد دليل السياسات والإجراءات ضمن مبادرة التشبيك وتبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية , بتمويل من وكالة التعاون الألماني giz , بحضور رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ومدير عام البلدية علي برهوم ووكيل وزارة الحكم المحلي سفيان أبو سمرة وممثلين عن كافة بلديات قطاع غزة .
وأكد أبو رضوان أن دليل السياسات والإجراءات جاء خلاصة جهد كبير داخل أروقة بلدية رفح ؛ بهدف تحديد المهام المطلوبة من كل موظف وتسهيل عملية المتابعة على المهام الوظيفية , موضحا أن الدليل يرسم فلسفة المؤسسة وطبيعية الأهداف والأعمال المشتركة .
واستعرض المراحل التي انتهجتها بلدية رفح خلال عملها على إعداد دليل السياسات والإجراءات , مشيرا إلى حرص لجنة إعداد الدليل على تطوير آليات العمل التقليدية والتي تحتاج إلى تطوير في الأداء .
بدوره , أشاد أبو سمرة بأداء بلدية رفح وحرصها الدائم على تطوير النظام الإداري في العمل بما يخدم مصلحة المواطنين , معتبرا أن إطلاق دليل السياسات والإجراءات الأول في بلديات قطاع غزة يمثل قفزة إيجابية تسجل لصالح بلدية رفح .
وتمنى أبو سمرة أن تخطو باقي البلديات حذو بلدية رفح في إعداد دليل السياسات والإجراءات مستفيدة من تجربة بلدية رفح , موضحا أن وجود دليل سياسات وإجراءات داخل المؤسسة يساهم في نقل الخبرات من موظف إلى أخر وتطوير منظومة العمل . 40
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد