جنين: الحمد الله يدشن العيادات الخارجية في المستشفى الحكومي

جنين/سوا/ دشن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الخميس، العيادات الخارجية في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، في مدينة جنين، بحضور عدد من كبار المسؤولين.

وأكد الحمد الله في كلمته بحفل التدشين، أن من أهم أولويات الحكومة في هذه المرحلة الحساسة، هو تعزيز صمود أبناء شعبنا، وتثبيتهم في أرضهم، والاستمرار في مسيرة التنمية.

وشدد على أهمية تكريس بنية مؤسساتية موحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة ، قادرة على تلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 من جانبه، أشاد محافظ جنين إبراهيم رمضان، بدعم جميع الأصدقاء والمجتمع المحلي لشعبنا من خلال بناء مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات، ما يساهم في تعزيز صمود شعبنا على أرضه، رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه اليومية.

 بدوره، ثمن مدير مستشفى جنين نجي نزال دور الداعمين لافتتاح العيادات الخارجية والمغسلة، بدعم من المجتمع المحلي وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.

وأوضح أن هذه الإنجازات من شأنها أن تساهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقال نزال: لولا هذا الدعم والإنجاز والتطور الذي يسهم في تقديم العناية الطبية لما يزيد عن 300 ألف نسمة لما التقينا في هذا الاحتفال.

وتحدث عن أهمية أن تواصل الحكومة تقديم مزيد من الدعم لكي يتمكن المستشفى من القيام بمهامه بشكل أكبر، خدمة للمرضى في مختلف المجالات.

بدوره، ثمن عاليا رئيس جمعية أصدقاء المستشفى يوسف القاروط دور المجتمع المحلي في وقوفهم ودعمهم للجمعية، لكي تتمكن من النهوض بالخدمات الطبية للمرضى.

ودعا إلى تقديم دعم للمستشفى الذي ما زال يعاني من النقص، مشيرا الى أن المستشفى يحوي فقط 5 أسرة لحالات الإنعاش، وأن هذا العدد قليل جدا مقارنة بعدد السكان.

 وفي السياق ذاته، افتتح الحمد الله طريق قباطية– الجلمة في الحفل الذي نظمته وزارة الأشغال العامة، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء.

وحضر هذا الحفل محافظ جنين، ووزير الصحة جواد عواد، ووزير الأشغال العامة والإسكان، وديفيد فورنيه ممثل عن وزارة الشؤون العالمية الكندية، والقنصل العام الأميركي دونلد بلوم، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وقادة المؤسسة الأمنية.

 يذكر أن هذا المشروع نفذ بتمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والحكومة الكندية، بتكلفة 14 مليون دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد