إسرائيل تناقش خطة لدعم التجمعات السكنية في محيط غزة

125-TRIAL- القدس /سوا/ يناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم الأحد خطة خماسية لدعم وتعزيز التجمعات السكنية في محيط قطاع غزة بكلفة اجمالية تبلغ مليارا وثلاثمائة مليون شيكل. 
وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال إن مصادقة الحكومة على هذه الخطة ستسمح بتوظيف مبالغ طائلة لدعم هذه التجمعات السكنية وتطويرها اقتصاديا بشكل لم يسبق له مثيل منذ قيام الدولة.
وأوضح نائب الوزير اوفير اكونيس أن مجلس الوزراء سيلتئم مرة اخرى خلال هذا الاسبوع لإقرار هذه الخطة. 
ومبيَّن اكونيس في مقابلة اذاعية أن التفاهمات التي تم التوصل اليها بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية يئير لابيد حول مشروع ميزانية الدولة هي نتاج بحث معمق في انعكاسات الخيارات المختلفة لتمويل الاحتياجات الامنية والاخرى.
 واعرب عن اعتقاده بأن الاحتمالات لتقديم موعد الانتخابات قد تقلصت بفضل التوصل إلى هذه التفاهمات.
وفي سياق متصل يعقد وزير المالية يائير لابيد اجتماعا اليوم مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإكمال بحث مشروع ميزانية الدولة للعام المقبل. 
وقد أعلن الوزير لابيد أنه ورئيس الوزراء أصبحا قريبين من التوصل إلى تفاهمات بهذا الشان، مشيرا إلى أنه ينوي طرح مشروع الميزانية على مجلس الوزراء في أقرب وقت ممكن. 
وذكرت تقارير صحفية أن التفاهمات بين الجانبين تنص على زيادة ميزانية الدفاع بستة مليارات شيكل ورفع نسبة العجز في ميزانية الدولة الى ثلاثة فارزة اربعة بالمائة بينما لن ترفع الضرائب وسيتم اقرار خطة لابيد لاعفاء مشتري الشقق السكنية الجديدة من دفع ضريبة القيمة المضافة. 262
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد