ملحم لـ"سوا": آلية إدخال وقود المنحة التركية لغزة تتحدد اليوم

ادخال وقود لغزة - ارشيف

غزة /خاص سوا/ محمود البزم/ قال القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، إنه بصدد توصيل رسالة "إعلان مبادئ" للجانب التركي؛ لتحديد آلية استلام منحة الوقود التي قدمتها لصالح كهرباء غزة.

وأوضح ملحم في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية، أنه سيرسل صباح اليوم الخميس، رسالة "إعلان مبادئ" للأتراك؛ للاتفاق على الآلية التي سيتم عبرها توريد وقود المنحة التركية، مشيراً إلى أنه "بناءً على رسالته، فإن الجانب التركي سيحدد الآلية".

وأكد ملحم أنه "بناءً على قرار استثنائي من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، تقرر إعفاء وقود المنحة التركية من جميع الضرائب"، منوهاً إلى أنه جرى أيضا إعفاء الوقود القطري من الضرائب.

واعتبر أن "المنح تمثل حلاً جزئياً مؤقتا لأزمة كهرباء غزة"، متابعاً إنه "بعد نفاذ وقود المنحة ستصبح الشركة بغزة بحاجة إلى إدارة محكمة من حيث شراء الوقود اللازم لها، والجباية السليمة، وإلغاء جميع القرارات "التعسفية" الناتجة عن إعفاء المقتدرين من دفع الفواتير".

وشدد ملحم على أنه "في حال تحسين الجباية وإلغاء قرارات الإعفاء عن بعض المؤسسات، فمن المؤكد أن تصل عدد ساعات الوصل لأكثر من 12 ساعة".

وكانت الحكومة التركية، بعثت برسالة للحكومة الفلسطينية، تؤكد أن تركيا ستقوم بتقديم منحة بحوالي 15 ألف طن من المحروقات لصالح محطة التوليد في غزة، وسيتم توقيع اتفاق بهذا الخصوص خلال اليومين القادمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد