نابلس: افتتاح مقر مجلس الخدمات المشترك

none

نابلس / سوا / افتتح رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة اليوم الأربعاء، وبحضور السفير الياباني في فلسطين تاكيشي اوكوبو، مقر مجلس الخدمات المشترك في مدينة نابلس.

واستعرض رئيس مجلس الخدمات المشترك أسعد سوالمة خلال الافتتاح أهمية المشاريع التي تمولها الحكومة اليابانية، والتي كان آخرها توفير عدد كبير من حاويات النفايات بأحجام مختلفة، وتوزيعها في معظم المناطق التي يخدمها المجلس المشترك، بالإضافة إلى توفير المشروع لعدد من سيارات جمع النفايات الصغيرة، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمشروع 65 ألف دولار.

من جهته، اعتبر طبيلة حضور السفير الياباني لمدينة نابلس، ومشاركته بالحفل، "دليلا واضحا على اهتمام دولة اليابان حكومة وشعبا في دعم البلديات والمؤسسات الفلسطينية، من خلال تقديم المنح والمساعدات في مختلف المجالات".

ونوه طبيلة إلى أن قضية جمع النفايات الصلبة والتخلص منها تؤرق العديد من البلديات الفلسطينية ومجالس الخدمات المشتركة والتي تسعى لإيجاد حلول جذرية للتخلص منها بطريقة صحية وآمنة، وقد أولتها كافة المجالس اهتماما خاصا، ووضعتها على سلم أولوياتها.

بدورها، أكدت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الرسمية والبلديات والمجالس وتعاونها فيما بينها للتعامل مع ملف التخلص من النفايات الصلبة، والعمل بجهد مشترك من اجل مواجهة خطر النفايات الصلبة والسامة التي يلقيها الاحتلال ومستوطنوه في الأراضي الفلسطينية.

كما وجهت الاتيرة شكرها للسفير والحكومة اليابانية على دعمها المتواصل لقضايا الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، أكد السفير الياباني عمق العلاقات اليابانية الفلسطينية من خلال العديد من الأعمال والمشاريع والزيارات الرسمية بين القيادتين، منوها إلى أهمية مشروع توفير الحاويات الجديدة والتي تخدم 35 ألف مواطن من سكان مدينة نابلس والقرى المحيطة بها، الأمر الذي سيترك أثرا ايجابيا على واقع الصحة والنظافة في المنطقة المستهدفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد