"التشريعي" يطلع وفدا برلمانيا أندونيسيا على تطورات الأوضاع

88-TRIAL- رام الله /سوا/ أطلع أعضاء في المجلس التشريعي، برئاسة عبد الله عبد الله، اليوم السبت، وفدا برلمانيا أندونيسيا على تطورات الأوضاع في فلسطين.
وضم الوفد الأندونيسي، نائب رئيس البرلمان، رئيس الوفد، محفوظ صيديق، بالإضافة إلى 23 شخصا يمثلون أحزاب: الوطني، والشفافية، والديمقراطي، والعدالة، بحضور النواب: خالدة جرار ، وجمال حويل، ووليد عساف، وعبد الرحيم برهم.
وأشار عبد الله إلى أهمية الزيارة في هذا الوقت الحرج بالذات، مؤكدا أن أندونيسيا، برلمانا وشعبا وحكومة، كانت من الدول السباقة التي نشطت معنا في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة .
وقال إن الزيارة لها بعدان، الأول الأخوي الشقيق للعلاقة الفلسطينية الأندونيسية، والثاني إنها تأتي في ظل سعي الرئيس محمود عباس للحصول على وثيقة تنهي الاحتلال بوقت زمني محدد.
وأكد النواب أن زيارة فلسطين واجب على المسلمين والمسيحيين في العالم نظرا لقدسيتها وأهميتها للبشر كافة، وأشاروا إلى أن النواب والفلسطينيين يعانون من الاحتلال الإسرائيلي ولا توجد حصانة لهم في ظل هذا الاحتلال الذي يسجن النواب والأطفال ويقتل الأمهات والمسنين ويدمر المصانع والمنازل كما حدث في العدوان الأخير على غزة.
من جانبه، أكد صيديق أهمية الزيارة وأن أندونيسيا ترى أن المصالحة من أسس النجاح للعملية السياسية، مضيفا:’ لقد تأثرنا بشدة عندما قتل الأطفال والأبرياء في غزة، ونشعر الآن بالسعادة لأنكم تعملون في إطار موحد، فالوحدة الفلسطينية تجعلنا نعمل بقوة أكثر في أروقة المجتمع الدولي كما وقفنا إلى جانبكم أثناء التصويت لصالح دولة فلسطين في الأمم المتحدة عام 2012.’
بدوره، أوضح رئيس اللجنة الثنائية الأندونيسية الفلسطينية النائب المزمل يوسف، إن اللجنة التي تأسست عام 2009، بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2008 تعمل في عدة مجالات مثل زيارة الضفة وغزة و القدس ، وإيصال المساعدات الدائمة للشعب الفلسطيني ولغزة تحديدا، وتقديم منح للطلبة.
وأكد الوفد الأندونيسي أن الدورة الجديدة للبرلمان ستدعم فلسطين بشكل كامل عبر الأطر السياسية والدولية والمحلية، وأضافوا أن مكتب التمثيل الدبلوماسي لاندونيسيا سيكون قريبا في الضفة الغربية. 27
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد