توقيع اتفاقية تمنح الإقامة الفنية للسينمائيين الفلسطينيين في برلين

رام الله / سوا / وقعت مؤسسة "فيلم لاب فلسطين"، وصندوق "ميديانبورد" الألماني، اليوم الثلاثاء في رام الله، اتفاقية تعاون تمنح بموجبها الإقامات الفنية لصانعي وصانعات أفلام فلسطينيين محترفين للإقامة في مدينة برلين لمدة 3 أشهر، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ووقعت الاتفاقية في مبنى المحكمة العثمانية في مدينة رام الله، وتهدف إلى تطوير مهارات صانعي وصانعات أفلام فلسطينيين وإعطائهم فرصة التعلم عن مهنة صناعة الأفلام في ألمانيا، إضافة إلى لقاء منتجين ومهنيين أجانب من نفس المجال، وتشمل الإقامة السينمائية تغطية كاملة (تكلفة المكوث والسفر والمصاريف اليومية).  

وتأتي هذه الاتفاقية بعد أشهر من الجهد الحثيث والتعاون المشترك لمؤسسة "فيلم لاب فلسطين"، وضمن رؤية المؤسسة والتي تهدف الى صناعة أفلام إنتاجية وديناميكية للأفلام في فلسطين من خلال توفير فضاء مثالي للجمع بين صنّاع السينما وتبادل الخبرات.

وأكّد المدير الفني لمؤسسة "فيلم لاب - فلسطين" المخرج حنا عطا لله أن هذه الخطوة تأتي ضمن فتح آفاق دولية جديدة لمخرجات ومخرجين شباب فلسطينيين يعملون في القطاع السينمائي وكمحاولة من المؤسسة لمنحهم فرصة لإستكمال مشاريعهم وانتاجها ولتشبيكهم مع منتجين ومخرجين عالميين.

من جانبها، عقبت مديرة صندوق ميديانبورد الألماني، تيريزا هويفيرت دي توريجانو: "نحن سعداء جدا لإنشاء هذا التعاون مع فيلم لاب فلسطين من خلال هذه الإقامة. رؤية الجهود التي تقوم بها مؤسسة فيلم لاب فلسطين لدعم صناعة السينما الفلسطينية المحلية وثقافة الافلام من خلال "أيام سينمائية" 2016  أمر ملهم ومشجع وفرصة عظيمة لمشاهدة أعمال محلية فلسطينية جديدة ولقاء سينمائيين فلسطينيين شباب".

من الجدير ذكره ان فعاليات "أيام سينمائية" الدولية مستمرة لغاية يوم الجمعة المقبل، 21 تشرين الاول أكتوبر، في خمس مدن فلسطينية تشمل القدس ورام الله و بيت لحم وجنين و غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد